..حوار ساخن بين الشيخ وليبرمان

بالتفاصيل..حوار ساخن بين الشيخ وليبرمان

  • بالتفاصيل..حوار ساخن بين الشيخ وليبرمان

فلسطيني قبل 5 سنة

بالتفاصيل..حوار ساخن بين الشيخ وليبرمان

 قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ انه التقى وزير جيش الاحتلال السابق افيغدور ليبرمان بناءً على طلبه.

واضاف في منشور له على صفحته الرسمية على "الفيس بوك" "جرى خلال اللقاء حوار ساخن حيث نقلنا موقفنا بشكل واضح والمتمثل بالبدء بتطبيق قرارات المجلس المركزي الداعية الى تحديد العلاقة مع سلطة الاحتلال في ظل عدم التزامها بالاتفاقيات الموقعه واننا قررنا اعادة النظر بهذه الاتفاقيات".

وتابع "تم أيضاً تناول كل التجاوزات والاختراقات الاسرائيليه للاتفاقيات الموقعه والتي لم تعد قائمة امام الاجراءات الاسرائيليه على الارض سواء في القدس او الاستيطان ومصادرة الاراضي واقتحامات المدن والقرى والمخيمات الفلسطينيه وموضوع الخان الاحمر ورفضنا لقرار الاخلاء ، والاعتقالات وهدم البيوت ، وكذلك طلبنا رفع كل اشكال الحصار على قطاع غزة".

واكد أن القيادة الفلسطينية تنتظر الرد النهائي من الحكومة الاسرائيلية في اعادة النظر بالاتفاقيات الموقعه في مساراتها المتعدده.

واشار الى ان جرى خلال اللقاء التاكيد على ان خيار انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينيه على حدود الرابع من حزيران ١٩٦٧ والقدس الشرقيه عاصمة لها هو الخيار الاستراتيجي الذي يرسي دعائم السلام والاستقرار في المنطقه.

وجرى ايضا التاكيد على رفض القيادة اي حل ينتقص من حقوق الشعب الفلسطيني او يجزأ وطننا وعلى راسها صفقة القرن كما تم التاكيد على انه لا دولة في غزة ولا دولة بدون غزه.

 

وقال "رفضنا رؤية ليبرمان رفضا قاطعا والمرتكزة على حلول انتقالية تكرس الاحتلال للابد على ارضنا وقلنا ان مرحلة الحلول الانتقاليه قد انتهت واننا نبحث عن حل واحد ووحيد يكفل انهاء الاحتلال على ارضنا وقيام دولتنا المستقله ولم يصلنا الرد لانه استقال من منصبه".

 

التعليقات على خبر: بالتفاصيل..حوار ساخن بين الشيخ وليبرمان

حمل التطبيق الأن